هل جربت الملح البحري من قبل؟

هل جربت الملح البحري من قبل؟

  1. يقلل من إلتهابات الجلد

يقلل و يخفف ملح البحر الميت من إلتهابات الجلد مثل إلتهابات حب الشباب، و الإلتهاب المرتبط بحروق الشمس، و الاكزيما، و بقع الصدفية و كذلك الجلد الجاف التأتبي. ضع القليل من ملح البحر الميت في حمام دافئ للمساعدة في علاج إلتهاب الجلد.

  1. يقلل من الخطوط الدقيقة و التجاعيد

أحد الفوائد المدهشة لملح البحر الميت هي مكافحة الشيخوخة. وتشير الأبحاث إلى أن ملح البحر الميت يساعد في خفض عمق التجاعيد في الجلد بنسبة 40% . أنه لا يتخلص فقط من الجزيئات الحرة، و لكنه أيضاً يساعد على تقشير الجلد، ترطيبه، إزالة السموم منه، و تنعيم الجلد. و بالتالي جعل الجلد يبدو أكثر شباباً.

  1. يهدئ من حساسية الجلد

ملح البحر الميت له القدرة على تهدئة الحساسية في الجلد مثل البثور،حكة الجلد، المطبات الحمراء، و إلتهاب الجلد. حيث يساعد المغنيسيوم و البروميد على تهدئة البشرة مع التخلص من العناصر المسببة للحساسية و الميكروبات التي تسبب ردود فعل سلبية على الجلد.

 

 

هل جربت الملح البحري من قبل؟
هل جربت الملح البحري من قبل؟

 

  1. يحارب رائحة النفس الكريهة

يمكنك التخلص من رائحة الفم الكريهة بإستخدام غسول الفم الذي يحتوي على ملح البحر الميت. لعمل هذا الغسول: ضع 1 ملعقة صغيرة من ملح البحر الميت، ملعقة صغيرة من صودا الخبز، 1 ملعقة صغيرة من إكسيليتول (محلي و يكافح التجاويف، و ينعش النفس) و 4 قطرات من زيت النعناع العطري. ثم أضف 4/3 كوب ماء دافيء. تخلط جميعاً جيداً ثم تصب في زجاجة. و قم بإستخدامها كغسول منعش للفم.

  1. يعالج الاكزيما

إستخدام الحمامات الدافئة مع القليل من ملح البحر الميت يمكن أن تحسن من خلال تقشير خلايا الجلد الميتة و القشرة، و يهدئ الحكة، كما يطهر بقع الاكزيما و يخفف الألم.

  1. يعزز نمو الشعر

يساعد ملح البحر الميت أيضاً في منع تساقط الشعر و يساعد في نمو الشعر. المعادن مثل الكبريت، و هو مصدر للأحماض الأمينية و البروتين، يحسن قوة و نمو الشعر. كما أن المعادن الاخرى في ملح البحر الميت تغذي بصيلات الشعر مما يعزز تكوين شعر جديد. كما أن فرك فروة الرأس بالملح يزيد من تدفق الدم بها مما يحفز نمو الشعر. و يخفف أيضاً من التوتر و الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر عند الرجال و النساء.

  1. يقلل من السيلوليت

إذا كنت تستخدم كريم السيلوليت ولا ترى نتائج، عليك القيام بنقع نفسك في حوض الإستحمام الذي يحتوي على ملح البحر الميت. حيث تساعد المعادن على التخلص من سموم الجسم من الخارج. إنقع نفسك في حمام ساخن يحتوي على ملح البحر الميت لمدة 20 دقيقة. المعادن الموجودة في الملح لا تقوم بتكسير الخلايا الدهنية القديمة فقط، والمسؤولة عن تكون الدمامل، ولكنه أيضاً يساعد على التخلص من السموم عن طريق تحسين التدفق الليمفاوي.

  1. يقلل حجم المسام الكبيرة

يمكن تقليل حجم المسام الكبيرة بإستخدام ملح البحر الميت ببساطة: أضف ملعقة صغيرة من ملح البحر الميت إلى زجاجة رش حجمها 4 أوقية، ثم قم بملأها بمياه دافئة مقطرة. رجها جيداً ثم رشها على بشرتك بعد التطهير. ثم شاهد المسام الكبيرة تتقلص في الحجم.

  1. للحصول على الشعر المموج

قم بصنع رذاذ لتشكيل بنية الشعر بإستخدام ملح البحر الميت للحصول على الشعر المموج. كل ما تحتاجه هو: ملعقة و نصف صغيرة من ملح البحر الميت، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من هلام الصبار في زجاجة رش 4 أوقية. و إملأها بالماء الدافئ، ثم قم بإضافة قطرتين من زيت النعناع العطري و يرج جيداً. ثم قم برشه على الشعر المموج و وزعه بيدك حتى تشكل الشعر المموج.

  1. يقلل من إنتفاخ الجلد

إحتباس الماء لا يسبب إنتفاخ الجلد فقط، و لكنه يجعلك تبدو منتفخاً. طريقة واحدة لتقليل إحتباس الماء عي شرب المزيد من الماء، مما يساعد على إستنزاف المياه الزائدة من خلال المثانة. و طريقة اخرى للتخلص من الماء الزائد، حمامات ملح البحر الميت، البوتاسيوم يساعد على التخلص من إحتباس الماء، مما يساعد على تقليل السوائل الزائدة في الجسم.

 

هل جربت الملح البحري من قبل؟
هل جربت الملح البحري من قبل؟

 

علاج الصدفية

بإستخدام حمامات ملح البحر الميت بإنتظام، يمكنك التخلص من بقع الصدفية التي تسبب الحكة إلى الأبد. و قد أثبتت الدراسات أن ملح البحر الميت له تأثير رائع على شفاء و علاج الصدفية. و وفقاً لصحيفة إيفيريداي هيلث، فإن معظم الذين يقومون بإستخدام حمامات ملح البحر الميت يحصلون على راحة كبيرة من المياه الغنية بالمعادن و أشعة الشمس و الهواء الغني بالأوكسجين. لذلك قم بنقع جسمك في ماء ساخن مع القليل من ملح البحر الميت.

  1. تهدئة حكة الجلد

يمكن لملح البحر الميت أن يهدئ حكة الجلد. فهو لا يطهر الجلد فقط و يتخلص من الميكروبات التي تسبب الحكة، ولكن أيضاً يقلل الألم الناتج عن الخدش المفرط.