لماذا يؤمن الانسان بالخرافات

نحن البشر نؤمن بالخرفات بشكل كبير و تأتي بكل الأشكال و الأنواع كعلم الفلك ، الفال و التكهن و الجظ و السحر العادي، فالخرافات في كل مكان حولنا و كل يوم ، البعض منا يقتنع بوجود أشياء تجلب الحظ السيء مثل سكب الملح في المنزل بالرغم أن العقل يعرف تمامًا أنها لا تجلب الحظ السيء أبدًا و لكن البعض يقول و لما لا نحترس البعض يمارس هذه العادات بدافع الحذر مثل الدق على الخشب.

لما لا نستطيع التحكم بالكون ، يفسر البعض فيقول أننا لا نستطيع التحكم في الكون و نعرف جدًا ذلك لذا أتي البشر بالمعتقدات و العادات و التقاليد و الطقوس لتأثر على مجريات الامور هذه المعتقدات ما نسميها الخرافة .

 

يلقي هذا الوثائقي المميز الضوء على فهم و إلقاء النظر لماذا نؤمن نحن البشر بالخرافات ، يوجد نموذج من دائرة زرقاء هذه الدائرة غير موجودة سوى في مخلية من يشاهد الفيديو لماذا نرى أشياء غير موجودة ، الخرافة هى كل إيمان قوى بشيء تخلقة الدماغ و ليس له أي أساس في الواقع ، البعض تكون خرافة قلم حبر يجلب له الحظ و البعض تميمة معينة و البعض يعتقد لو عفى و هو يرتدي الحذاء سوف يتحول لميت حي .!

لكل شخص نوعًا من الخرافة هل توقفتم مرة لتسألوا عن السبب من أين جاءت الجرافات؟ يعض في الفيدو صورًا لأشياء عبارة عن نقاط يرها العقل بصورة و عن الإيضاح يتم رؤيتها بصور أخرى فقد فسرها العقل حسب توجهاته ، فكل ما نراه موجود في دماغنا فقط .

فقدرة الدماغ على رؤية أشياء في هذا الضجيج الأبيض البصري هو الأساس لطريقة تشكيل دماغنا لخرافات .! فتقول الدكورة سري ان دماغنا ألات تصنع نماذج وتقصي نماذج إخرى فبعض الناس عندما يروا فراغ بصري ابيض تعقتد أدمغتهم انه نموذج فالتأثير هو ما يجعلنا نؤمن بالخرافات فتنشأ عندما يكون نظام النماذج في دماغنا متحمس أكثر مما يجب فيجد روابط بين أحداث عشوائية.