الحليب مفيد لانقاص الوزن ام لا

يتطلب فقدان الوزن برنامج جيد وجهد كبير ، وفي بعض الاحيان تكون النتيجة غير مرضية وخاصة اذا كنت في عجله ، تحتاج إلى متابعة النظام الغذائي السليم وممارسة أداء على أساس منتظم لتحقيق النتيجة المرجوة في الوقت المحدد ، كثير منا يصبح مشوش عند النظر في خطط وجبة مناسبة في النظام الغذائي لفقدان الوزن ، إذا كنت تبحث عن الغذاء المثالي الذي يساعدك على فقدان الوزن بسرعة ودون أي آثار جانبية ، يمكنك اختيار الحليب بثقة .

الفوائد الصحية للحليب ليست جديدة على الإطلاق ، بعد كوب أو اثنين من الحليب ، يوميا تجعلك شخص لائقا وبصحة جيدة ، هناك الكثير من الجدل حول العالم ما إذا كان هذا الشراب هو الغذاء الكامل ، مع ذلك ، صحيح أن الحليب هو مصدر غني بالبروتينات الغذائية الأساسية كافة ، والفيتامينات ، والمغذيات ، وهذا هو بالطبع توازن النظام الغذائي ، وليس الغذاء الكامل ، قد يجادل البعض أن الدهون في الحليب قد تكون عائقا في طريق فقدان الوزن ، يمكنك بسهولة حرق السعرات الحرارية الإضافية إذا كنت نشيطا بما فيه الكفاية للعمل بصورة منتظمة ، ويتفق معظمنا أن الحليب هو وسيلة ذكية لانقاص الوزن .

الخير من الحليب :
من طفل لشخص مسن ، الحليب هو صحي للجميع ، لديك البقاء بعيدا عن العديد من الأطعمة مستساغا والمشروبات في برنامج انقاص الوزن ، بطبيعة الحال ، وجسمك قد يسعى للبحث عن مصدرا بديلا للطاقة التي توفر لك مع كمية كافية من البروتينات والفيتامينات والمعادن . غياب مثل هذه العناصر الغذائية الأساسية قد يؤدي إلى الاضطرابات الصحية المختلفة . هذا هو السبب الذي يجعل كثير من الناس تمرض مع الحفاظ على نظام غذائي صارم خلال خطط فقدان الوزن ، الحليب يملأ فجوة العجز الغذائي في مثل هذه الحالة ، إذا قمت بإضافة الحليب في روتينك الغذائي اليومي ، سيكون بالتأكيد الطازجة ومناسبا طوال اليوم .

بعض الفوائد الأساسية للحليب :
الكالسيوم :
الحليب هو أغنى مصدر للكالسيوم ، أنه يقوي العظام والأسنان والعضلات ، الى جانب ذلك يساعد الحليب أيضا الحفاظ على كتلة العظام

البروتين :
الحليب هو أيضا مصدر جيد جدا للطاقة ، المهمة الرئيسية لبروتين الحليب هو بناء وإصلاح العضلات الجسم . في نفس الوقت ، وتستهلك الحليب كل يوم يمنع شهوة تناول الطعام التي لا لزوم لها ، بروتين الحليب هو جيد بما فيه الكفاية للقيام بهذه المهمة .

البوتاسيوم :
بينما كنت تعمل الكثير لانقاص الوزن ، وكنت تعرق الكثير ، في هذه الدورة تفقد كمية كبيرة من البوتاسيوم التي تستنزف في شكل عرق ، شراب اللبن هو مصدر ممتاز من البوتاسيوم التي من شأنها أن تساعد على الحفاظ على مستوى البوتاسيوم في الدم .

الفوسفور :
الفوسفور ضروري لتقوية العظام وتوليد الطاقة ، يجب أن تحتاج إلى تناول هذه المواد الغذائية على أساس منتظم إذا كنت ترغب في البقاء لياقتهم ونشاطهم . الحليب يوفر لك هذا المعدن في الكثير .

الفيتامينات :
الحليب هو والد جميع أنواع الفيتامينات ، الحق من فيتامين (د) الذي يساعد في تقوية العظام والأسنان ، وفيتامين (أ) الذي يساعد على بناء جهاز المناعة والحليب لديها كل ما تحتاجه كنظام غذائي متوازن . بالإضافة إلى هذه الفيتامينات ، والحليب هو أيضا مصدر جيد جدا لفيتامين B2، والنياسين .

نوع حليب وفقدان الوزن :
الحليب منزوع الدسم هو الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في تحقيق نتائج أسرع في برنامج انقاص الوزن ، يحتوي حليب البقر على الدهون مباشرة التي قد لا تصلح للرجال والنساء الذين يعانون من السمنة المفرطة ، ومع ذلك ، منزوع الدسم أو لا يكون الحليب تخفيف كمية عالية من الدهون ، وبالتالي هي آمنة للاستهلاك ، شرب الحليب كل يوم هو المفضل جدا لتحقيق التوازن في النظام الغذائي الخاص بك أثناء وجودك وسط برنامج انقاص الوزن . الحليب وفقدان الوزن هو بالتأكيد بالإضافة اللازمة لخطة فقدان الوزن الخاص بك .

دراسات وابحاث :
هناك العديد من الدراسات الامريكية التي أظهرت نتائج أن منتجات الألبان يمكن أن تساهم في فقدان الوزن ، وذكرت دراسة ان الأطفال في المدرسة التي شرب الحليب كانت أقل عرضة للسمنة ، وقد يكون هذا لأنهم شربوا الحليب ، والتي هي عالية في البروتين ، وتفضيلها على المشروبات السكرية ، وقد اتبعت بعض الدراسات على البالغين إلى أن أولئك الذين يشربون الحليب عادة أقل عرضة للسمنة ، في حين أظهرت الدراسات الأخرى التي أضيفت إلى ان الخطط الغذائية الحليب أنها فقدت وزنا أكبر من الناس الذين لم يشربوا الحليب .